Home / World and Middle East Politics / 54 دولة أفريقية تطالب ترامب بالاعتذار عن وصف «حثالة»

54 دولة أفريقية تطالب ترامب بالاعتذار عن وصف «حثالة»

واشنطن (أ ف ب)

طالب سفراء 54 دولة أفريقية بالأمم المتحدة الجمعة في بيان شديد اللهجة، الرئيس الأميركي دونالد ترامب بـ«التراجع» و«الاعتذار» بعد تصريحات منسوبة له تناقلتها وسائل إعلام، وتضمنت عبارات مسيئة حول الهجرة ووصَفَ فيها بلدان المصدر بأنها «حثالة».

وبعد اجتماع طارئ دام أربع ساعات، قالت مجموعة السفراء الأفارقة في بيان إنها «صُدمت بشدة»، وإنها «تدين التصريحات الفاضحة والعنصرية» والمتضمنة «كراهية للأجانب» من جانب دونالد ترامب. وعبرت المجموعة عن «تضامنها مع شعب هايتي والدول الأخرى» المشمولة بتلك التصريحات، موجهة الشكر «لجميع الأميركيين» الذين دانوا هذه التصريحات.

وقال أحد سفراء المجموعة وطلب عدم ذكر اسمه: «لمرة واحدة نحن متحدون»، وحاول ترامب أمس الأول التملص من استخدامه عبارات مسيئة خلال اجتماع في البيت الأبيض.

وكما في كثير من الأحيان وعبر «تويتر»، رد الرئيس الأميركي على هذا الجدل الجديد الذي يضعه في موقف صعب في وقت يحاول فيه التوصل إلى حل وسط في الكونجرس حول قضية الهجرة الحساسة. وقال في صيغة غامضة: «كانت اللغة التي استخدمتها في الاجتماع قاسية، لكن هذه ليست الكلمات المستخدمة».

وبعد بضع دقائق، أكد عضو مجلس الشيوخ الديمقراطي ديك دوربن الذي حضر الاجتماع، أن الرئيس استخدم تعبير «الدول الحثالة» عدة مرات. … المزيد

About Staff

Check Also

7-year-old found in a pool of blood after being stabbed inside school's toilet

7-year-old stabbed in school’s toilet by grade six girl student – Representational iamge iStock An …

Nintendo reveals Labo series of DIY cardboard Switch toys for youngsters

Nintendo Labo: Build your own cardboard toys with Nintendo’s new idea for Switch Nintendo Nintendo …

مصر-الانتخابات الرئاسية: الرئيس السيسي يقدم كشف حساب للشعب عن فترة رئاسته الأولى

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأربعاء في مؤتمر عن كشف حساب لما أنجزه خلال …