Home / baghdad-politics-international-relations / خامنئي يحذّر من تربّص “الأعداء”..22 قتيلاً حصيلة الاحتجاجات في إيران

خامنئي يحذّر من تربّص “الأعداء”..22 قتيلاً حصيلة الاحتجاجات في إيران

2018/01/03 (00:01 مساء)   –   عدد القراءات: 8   –   العدد(4102)

خامنئي يحذّر من تربّص “الأعداء”..22 قتيلاً حصيلة الاحتجاجات في إيران

 طهران / وكالات

ارتفعت حصيلة قتلى احتجاجات إيران، التي انطلقت الخميس الماضي، إلى 22 قتيلا، وذلك بعد أن خرجت تظاهرات ليلية في عدة مناطق، حيث قُتل تسعة أشخاص آخرون خلال الاحتجاجات خلال ليل الإثنين في إيران، حسبما قال التليفزيون الرسمي الإيراني.

وفي تعليقه الأول على الأحداث التي تشهدها مناطق مختلفة من إيران، قال المرشد الأعلى علي خامنئي إن لديه موقفاً ووجهة نظر بشأن ما يجري، وأنه سيخاطب الإيرانيين لاحقاً، من دون أن يحدد موعدا لذلك. وذكرت بعض المواقع الإيرانية أن خمسة قتلى سقطوا إثر اشتباكات وقعت في قهدريجان في محافظة أصفهان وسط البلاد. كما أورد موقع “أفتاب نيوز”، في وقت سابق، أن شرطيا قُتل إثر إطلاق نار بأسلحة صيد في منطقة نجف آباد في المحافظة ذاتها أيضا، فضلا عن إصابة ثلاثة آخرين. وفي ما يخص المعتقلين، ذكر المساعد السياسي والأمني لحاكم طهران، علي أصغر ناصر بخت أن السلطات اعتقلت 450 شخصا في طهران وحدها منذ السبت، 100 منهم تم اعتقالهم إثر مشاركتهم في احتجاجات خرجت يوم الإثنين. ونقل موقع “إيلنا” عن ناصر بخت قوله إن “المحتجين الذين قاموا بتخريب أملاك عامة أو هاجموا أشخاصا آخرين تم اعتقالهم من قبل الشرطة المتواجدة في المنطقة”.من ناحيتها، ذكرت وزارة التعليم العالي، أمس، كذلك، أن عددا من معتقلي العاصمة هم طلاب من جامعة طهران، ومعظم هؤلاء تم إطلاق سراحهم، ومن بقوا في السجن سيخرجون في وقت لاحق قبيل بدء امتحاناتهم الرسمية. وأشارت الوزارة إلى أن أولى التظاهرات التي خرجت في طهران، السبت الماضي، وتحركت من جامعة طهران، لم يكن كل المشاركين فيها من الطلاب.ونقلا عن مصادر إيرانية، أفادت محكمة الثورة في طهران، بأن “كل من تم اعتقالهم بعد اليوم الثالث من الاحتجاجات سيتعرضون لعقاب قاس، وسيتم التعامل معهم كمتهمين استهدفوا الأمن القومي”.

شروط نشر التعليقات والتعقيبات في “المدى”

تود “المدى” أن تعلن لقرائها وزوار موقعها الالكتروني الكرام بان تعليقاتهم وتعقيباتهم على ما ينشر فيها يخضع لذات القواعد التي تحكم عملية النشر في الصحيفة الورقية والمتقيدة باخلاقيات الصحافة المتعارف عليها دولياً، وتؤكد انها لن تنشر ما يتعارض مع هذه القواعد وفقاً للآتي:

1 – يلتزم القراء وزوار الموقع الالكتروني بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وبعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب وهيئات الدولة والهيئات الاجتماعية وسائر الناس، بكلام جارح ونابِ ومشين ويحتوي على معلومات غير مؤكدة، ويلتزمون أيضاً بعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء.
2 – يحق لإدارة تحرير المدى ان تنقّح تعليق القارئ او الزائر بما يتناسب مع اللياقات الموصوفة اعلاه، وإطلاق الحوار البنّاء، مع الحفاظ على مضمون التعليق، أو أن تحجبه إذا كان غير مناسب أو متعارضاً مع قواعد النشر.
3 – تنطبق هذه الشروط على ما ينشر في الملاحق وسائر مواقع وإصدارات مؤسسة المدى
4 – لا تتحمل مؤسسة المدى أي مسؤولية مادية أو معنوية حيال صاحب التعليق.


About Staff

Check Also

بالوثيقة.. تحويل ناحية الضلوعية الى قضاء

السومرية نيوز/ صلاح الدينتنشر السومرية نيوز وثيقة تتضمن تحويل ناحية الضلوعية الى قضاء بعد الموافقة …

Iran’s Kharrazi meets Syrian president

TEHRAN – Former Iranian Foreign Minister Kamal Kharrazi, who is the current chairman of Strategic …

Iran urges quick end to military operations in Syria’s Afrin

TEHRAN – Iranian Foreign Ministry spokesman Bahram Qassemi said on Sunday that Tehran is concerned …