Home / baghdad-politics-international-relations / عمليّات متزامنة لملاحقة داعش في المقداديّة والعظيم وسامراء

عمليّات متزامنة لملاحقة داعش في المقداديّة والعظيم وسامراء

عمليّات متزامنة لملاحقة داعش في المقداديّة والعظيم وسامراء

تمكنت قوة أمنية مشتركة من قتل 13 عنصراً لتنظيم داعش في عملية استباقية نفذتها شمالي قضاء المقدادية بمحافظة ديالى، فيما عثرت قوة أمنية أخرى على مضافة للتنظيم تضم كدساً كبيراً من الاعتدة المختلفة في قضاء الخالص.

وقال بيان للحشد الشعبي، اطلعت عليه (المدى)، إن”قوات الحشد الشعبي نفذت يوم الاحد، عملية استباقية بمساندة قوات الجيش العراقي وطيران الجيش في قاطع شمال المقدادية بمحافظة ديالى”، مبيناً ان”العملية أسفرت عن مقتل 13 عنصراً من تنظيم داعش الإجرامي الذين تعرضوا على قاطع عمليات اللواء الـ24 في قريتي حمبس واسيود”.
في سياق ذي صلة، ضبطت قوة من الاستخبارات العسكرية، امس، مضافة لتنظيم داعش تضم كدساً كبيراً من الاعتدة المختلفة شمالي ديالى.
وذكر بيان لمديرية الاستخبارات العسكرية، حصلت (المدى)، على نسخة منه، إنه”استمراراً لعمليات البحث والتفتيش عن مخلفات إرهابيي داعش وتنفيذاً لأوامر وزير الدفاع الخاصة بالقضاء على الخلايا النائمة ومخلفات الإرهاب، نفذ عناصر مديرية الاستخبارات العسكرية بناءً على أوامر مدير الاستخبارات العسكرية الخاصة بتعقب والبحث والتفتيش عن مصادر تسليح عصابات داعش ومخازن ومستودعات أسلحته وعتاده وبمعلومات دقيقة، عملية مداهمة على مضافة تضم كدساً كبيراً للعتاد في منطقة حاوي العظيم بقضاء الخالص في ديالى”.
وأضاف البيان”تم ضبط بداخلها 110 رمانات يدوية هجومية ودفاعية، و95 قنبرة هاون مختلفة العيارات، و70 صمام اصطدام للتفجير، و60 دائرة كهربائية لتفجير العبوات، و56 مسطرة تفجير، و24 خرطوش هاون (120) ملم، و31 حشوة هاون (120) ملم، و22 مقذوفه متنوعة، و13علبة عتاد”.
وأشار البيان الى ان”العملية أسفرت ايضاً العثور داخل المضافة على مجمدة تضم مواد غذائية معلبة وخيمة تحتوي على عفش”، مؤكداً ان”القوة قامت بتدمير المضافة بعد نقل الاعتدة منها”.
وفي الشان ذاته، أطلقت قيادة عمليات سامراء، امس الإثنين، عملية أمنية مشتركة لتطهير ثلاث مناطق في القضاء لملاحقة عناصر تنظيم داعش.
وقالت قيادة عمليات سامراء، في بيان لها،”انطلقت منذ الصباح الباكر قطعات قيادة عمليات سامراء المتمثلة بلواء مغاوير القيادة وألوية 74 15 و17 شرطة اتحادية، فضلا عن سرايا السلام وبإسناد طيران الجيش لتفتيش وتطهير مناطق الفرحاتية والرفيعات والسيد غريب للبحث عما تبقى من خلايا داعش الإرهابي”، مبينة أن”العملية تأتي بعد هجومين طالا مدنيين في المنطقة وخلّفا نحو 5 شهداء ونحو 15 جريحاً”.


About Staff

Check Also

بالوثيقة.. تحويل ناحية الضلوعية الى قضاء

السومرية نيوز/ صلاح الدينتنشر السومرية نيوز وثيقة تتضمن تحويل ناحية الضلوعية الى قضاء بعد الموافقة …

Iran’s Kharrazi meets Syrian president

TEHRAN – Former Iranian Foreign Minister Kamal Kharrazi, who is the current chairman of Strategic …

Iran urges quick end to military operations in Syria’s Afrin

TEHRAN – Iranian Foreign Ministry spokesman Bahram Qassemi said on Sunday that Tehran is concerned …